النائب علي البديري يدعو لاستكمال المستشفى العسكري في بغداد واعتماده للحجر الصحي

دعا النائب علي البديري يوم الاثنين 6/4/2020، خلية الازمة الحكومية المشكلة لاحتواء وباء كورونا الى توفير مبالغ عاجلة لاستكمال المستشفى العسكري وسط بغداد واستغلاله للحجر الصحي، بدل حالة التخبط في هذا المجال.
وقال البديري ان الوضع الصحي في مكافحة وباء كورونا ما زال ضمن دائرة الخطورة وهنالك حاجة ماسة الى وجود اماكن بغية استغلالها للحجر الصحي للمصابين بالفيروس او المشتبه بهم.

وبين البديري ان هنالك بناية تم تصميمها منذ عدة سنين كمستشفى عسكري، وتم انفاق ملايين الدولارات عليها، واستكمال النسبة الاكبر منها حيث وصلت الى مراحل نهائية، وهي بحاجة الى مبالغ قليلة جدا فقط لاغراض التأثيث والامور الخدمية الاساسية فضلا عن ان الحكومة تعمل في حالة فوضى وعشوائية وهنالك مبادرات تطلق من هنا وهناك لانشاء مراكز صحية او مستشفيات او محاجر ميدانية وغيرها من المبادرات التي نثني عليها لكننا بحاجة الى استغلال كل ما لدينا لتوفير بنية قوية لمواجهة هذا الوباء.
واضاف البديري، ان المنطق والمصالح العليا للبلد، تقول ان الوقت قد حان لاستغلال تلك البناية الضخمة والتي تستوعب الاف المصابين، في حال تفشي الوباء لاسمح الله، بالتالي فعلى خلية الازمة ووزارة الصحة المضي فورا بخطوات توفير المبالغ اللازمة بالتنسيق مع وزارة المالية لاستكمال تلك البناية والاستفادة منها بشكل عاجل وفوري.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X