برفقة خلية الازمة النيابية .. الكعبي يصل اربيل ويعقد اجتماعا مع خلية الازمة بكردستان ويزور اماكن الحجر الصحي

وصل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الجمعة 17 نيسان 2020 الى محافظة اربيل ، برفقة مقرر الخلية د جواد الموسوي وعدد من اعضاء خلية الازمة النيابية ووكيل وزارة الصحة السيد جاسم الفلاحي .

وجرى استقبال الوفد من قبل نائب رئيس مجلس النواب السيد بشير حداد ورئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية د فيان صبري ، وعدد من اعضاء خلية الازمة باقليم كردستان بينهم وزير صحة الاقليم السيد سامان البرزنجي ومحافظ اربيل السيد فرست صوفي وعدد من المسؤولين التنفيذيين فيها .

واجرى وفد الخلية فور الوصول جولة ميدانية لعدد من اماكن الحجر الصحي وعلاج المصابين بالوباء بينها مستشفى ” رزكاري ” والمختبر المركزي للفحوصات الطبية واحد الفنادق الخاصة باستقبال وحجر الوافدين العراقيين من الخارج ، حيث اطلع على الاجراءات المتعلقة بمكافحة الوباء والوقوف على ابرز التحديات والاحتياجات التي تؤمن حماية ومعالجة كافة ابناء شعبنا في كردستان .

وترأس الكعبي اجتماعا مع خلية الازمة بكردستان لبحث التطورات الصحية والمالية في الاقليم عموما واربيل خاصة في ظل الظرف الراهن ، مشددا على ضرورة تعزيز العمل المشترك بين حكومتي بغداد الاتحادية والاقليم في مواجهة وباء كورونا ، مؤكدا ان مجلس النواب لن يدخر اي جهد ممكن لتلبية الاحتياجات المطلوبة للاقليم لمكافحة الوباء القاتل .

وشدد وفد الخلية على ضرورة ان يكون التنسيق وتوحيد الجهود بين وزارة الصحة الاتحادية وفي كردستان في اعلى مستوياته للاسراع في تطويق الازمة وتخفيف الاعباء ، عادا المرحلة التي يمر الفايروس ” المراوغ ” هي الاخطر فقد يكون في وقت لتطوير نفسه ، محذرا من التراخي في اجراءات حظر التجوال والحجر الصحي او المنزلي في عموم البلاد .

واتفق وفد الخلية برئاسة الكعبي مع خلية ازمة كردستان على عدد من الاجراءات العملية التي تخص الوافدين العراقيين و التحدي المادي بشكل خاص ، فضلا عن توفير المستلزمات الوقائية للمختبر المركزي لفحص العينات في اربيل .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٤/١٧