الكعبي : مختبر الرصافة نقلة نوعية كبيرة تساهم بزيادة عمليات المسح الميداني ويعزز من سرعة تشخيص الوباء

‎خلال حضوره افتتاح مختبر لتشخيص كورونا ..

خلية الازمة النيابية تثمن دور اصحاب التبرعات في تجهيز مختبر الرصافة

‎عدّ السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، ورئيس خلية الازمة النيابية ، افتتاح مختبر لفحص الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا في جانب الرصافة خطوة هامة و نقلة نوعية كبيرة من شأنها زيادة عمليات المسح الوبائي الميداني الفعال و سرعة التشخيص في كشف حالات الاصابة بوباء كورونا في مناطق الرصافة ، فضلا عن تقليل الزخم الحاصل على بقية المختبرات التشخيصية في بغداد .

‎جاء ذلك خلال حضوره اليوم الخميس 30 نيسان 2020 افتتاح المختبر البايولوجي الجزيئي لتشخيص حالات فيروس كورونا في مستشفى د. سعد الوتري للعلوم العصبية التابعة لدائرة صحة الرصافة ، يرافقه السيد مقرر خلية الازمة د جواد الموسوي وعدد من السادة النواب واعضاء الخلية ، بحضور السيد محافظ بغداد محمد جابر العطا ومدير صحة الرصافة د. عبد الغني الساعدي ، والكادر المتقدم في المستشفى .

‎واطلع سيادته مع اعضاء الخلية بشكل مباشر على الاجهزة التشخيصية الحديثة المجهزة للمختبر ، داعيا اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة لدعم هذا المختبر من خلال استمرار توفير كافة المتعلقات والمستلزمات اللازمة لهذه الاجهزة ، اضافة الى توفير عدد اضافي من الكوادر المختصة لهذا المختبر .

‎وثمن الكعبي دور الاخوة المتبرعين حيث وصفهم بالجنود المجهولين بعد مساهمتهم بتجهيز عدد من الاجهزة الموجودة ، مؤكدا ان صحة الرصافة لها خصوصية كونها الاكبر على مستوى العراق والاكثر من ناحية ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس ، فضلا عن استقبالها للمصابين والملامسين وفنادق الحجر والوافدين العراقيين من الخارج .

‎بدوره ذكر مقرر خلية الازمة خلال جولة الافتتاح : ان المرحلة المقبلة ستشهد المباشرة في مرحلة الهجوم ضد كورونا بدلا من الدفاع عبر زيادة حالات المسح الميداني في المناطق ذات الكثافة السكانية والموبوءة واسناد ذلك من خلال افتتاح وتهيئة اكثر من مختبر لتشخيص الوباء .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٤/٣٠