على خلفية استشهاد عدد من ابطال الحشد في مكيشيفه .. الكعبي يحمّل القيادات الامنية وعدم التنسيق مسؤولية تنامي هجمات عصابات داعش الاخيرة ويطالبهم برد ” فوري ” و ” حازم “

جدد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , تحذيراته من عدم التراخي بتطبيق الاحترازات الامنية والاوامر العسكرية وخاصة في المناطق التي شهدت مؤخرا عمليات تعرض على قطعاتنا الامنية راح ضحيتها العشرات من ابنائنا وكان اخرها ما حدث يوم امس الجمعة في منطقة مكيشيفة بمحافظة صلاح الدين والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء الابطال من ابناء الحشد الشعبي .

وقال الكعبي في بيان اليوم السبت 2- ايار 2020 , ان عصابات داعش استغلت الظروف الاخيرة لمجابهة جائحة كورونا , وانشغال الاجهزة الامنية بهذا الامر فضلا عن المشاكل الاقتصادية والسياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة , لتقوم باستهداف عدد من المناطق .

واضاف انه سبق وان حذر من خطورة التراخي الامني في بعض المحافظات ، مشددا على ان القيادات الامنية مسؤولة بشكل مباشر عن تكرار الهجمات الارهابية وعدم فرض الحالات الطارئة في هذه المناطق المستهدفة وعدم التنسيق فيما بينها ، وعليها كان واجب اتخاذ خطوات استباقية واعتماد المعلومة الاستخبارية لمنع هكذا هجمات وتفويت الفرصة امام الارهاب واحباط اي مخططات تقف خلفها جهات خارجية “.

وقدم الكعبي تعازيه ومواساته الى اسر الشهداء من ابطال الحشد الشعبي ، داعيا المولى العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويمن على ذويهم بالصبر والسلوان .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٥/٢