النائب جمال المحمداوي يدعو إلى صرف رواتب المتعاقدين الجدد في وزارة الكهرباء

 

دعا النائب جمال المحمداوي يوم السبت ١٦/٥/٢٠٢٠ إلى صرف رواتب المتقاعدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية وعدم تخفيضها لما فيه من مخالفات لقرارات مجلس الوزراء وقانون العمل. داعيا إلى إدراج رواتبهم ضمن موازنة العام ٢٠٢٠.

وقال المحمداوي: إنّ مجموعة كبيرة من المتعاقدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية لم يتم صرف رواتبهم بشكل منتظم، فيما يتم تخفيض هذه الرواتب بصورة مجحفة ومخالفة للقانون.

واضاف النائب ان أهم المخالفات في هذا الشأن مخالفة الأمر الوزاري المرقم ٤٣٤٢٦ والمعطوف على كتاب مكتب رئيس رئيس الوزراء ذي العدد ١٧٢، والذي ينص على احتساب أجور العاملين بصفة عقد باجر يومي (١٦٠٠٠) دينار بواقع (٣٠) يوما.

وتابع المحمداوي إن تأخير صرف الرواتب مخالف لقانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ المادة (٥٣ / ثالثا) والتي تنص على أن تدفع الأجور نهاية كل شهر على أن يكون أقصى حد للتأخير هي مدة (٥) ايام.

ودعا جمال المحمداوي رئيس مجلس الوزراء إلى إدراج رواتب المتعاقدين مع وزارة الكهرباء بشكل أجور يومية ضمن موازنة ٢٠٢٠، والنظر في أسباب تأخير صرف رواتبهم للأشهر السابقة و فتح تحقيق في المخالفات القانونية المتعلقة بتخفيض أجورهم لا سيما وقد تم التعاقد معهم ضمن حزمة الإصلاحات.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٦/٥/٢٠٢٠