التربية النيابية تلتقي الدكتور علي حميد مخلف وزير التربية

التقت لجنة التربية النيايبة برئاسة النائب قصي الياسري رئيس اللجنة وحضور اعضائها يوم الاثنين 2020/5/18 وزير التربية الدكتور علي حميد مخلف في مقر الوزارة في بغداد

وفي مستهل اللقاء قدمت لجنة التربية النيابية التهاني والتبريكات للسيد الوزير بمناسبه تسنمه الوزارة متمنيين له النجاح والموفقية في مهمته التي تتطلب عملاً وجهداً كبيراً.

وتناول الاجتماع التباحث بشأن اهم مستجدات العملية التربوية وفي مقدمتها ، اعادة الصلاحيات الى وزارة التربية ، لافتين الى دعم لجنة التربية هذا الاجراءات نظرا للاخفاقات السابقة في ادارة الملف التربوي من قبل المحافظات ، بالاضافة الى الاطلاع على أستعدادات وزارة التربية للامتحانات الصفوف غير المنتهية مشددين على ضرورة جاهزية وزارة التربية لتوفير الاجواء الامتحانية الصحية المناسبة وبالتنسيق مع خلية الازمة للصفوف المنتهية ومعالجة معوقات الصفوف غير المنتهية في المحافظات التي شهدت اعتصامات واضراب عن الدوام قبل تعطيل الدوام الرسمي.
من ناحية اخرى قدمت لجنة التربية النيابية مقترح تخفيض الاجور الدراسية في المدارس الاهلية الى ٢٥% من اجور الدراسة بدلا ١٠% . اما بشأن تحويل المحاضرين الى عقود فقد أكدت اللجنة على ضرورة توفير التخصيصات المالية في موازنة ٢٠٢٠ من قبل مجلس الوزراء لتطبيقه.
من جانب اخر جرى الاطلاع على اجراءات الوزارة بخصوص حسم موضوع عقد التامين ، و التعيينات الخاصة بمحافظة ( نينوى ، كركوك ) فضلا عن مناقشة موضوع رواتب المعينين الجدد واطلاق رواتبهم حيث بينت الوزراة ان المباشرين بعد ١٣/١٢/٢٠١٩ سيتم صرف رواتبهم بعد اقرار الموازنة لعام ٢٠٢٠، فضلا عن الاطلاع على خطة عمل الوزارة للعام الدراسي المقبل ( 2020 ، 2021).

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٨/٥/٢٠٢٠