النائب منصور البعيجي يطالب بصرف منحة الطوارئ للعوائل الفقيرة قبل عطلة العيد

طالب النائب منصور البعيجي يوم الثلاثاء ١٩/٥/٢٠٢٠ الحكومة بالاسراع بصرف المنحة المالية التي تم اقرارها للعوائل المتضررة التي ليس لها دخل اوراتب شهري وتضررت نتيجة فرض حظر التجوال بسبب جائحة كورونا وانتشارها في البلد.

وذكر البعيجي بان هنالك شريحة كبيرة من العوائل التي تضررت جراء فرض حظر التجوال الوقائي في البلد خصوصا انها تعتاش على قوت يومها ومن واجب الحكومة تأمين منحة الطوارى لهم باسرع وقت .

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي تأخر صرف منحة الطوارئ امر غير مقبول خصوصا ونحن على ابواب عيد الفطر المبارك وبدء عطلتة وفرض حظر التجوال الشامل خلال العيد لذلك على الحكومة الايعاز الى وزارة المالية بالاسراع الى صرف هذه المنحة قبل عطلة العيد .

واضاف البعيجي بالرغم من قلة المبلغ الممنوح بالمنحة المالية الا انه يعطي دعما نفسيا للعوائل المتضررة للاالتزام بالحظر والبقاء في منازلهم لذلك على الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها كامل تجاه شعبها.

واضاف البعيجي نأمل بان يتم صرف المنحة خلال اليومين المقبلين وعدم تأخيرها خدمة لابناء شعبهم الذي لا يملك دخلا اوراتبا شهريا للمساعدة بالقضاء على جائحة كورونا من خلال التزامهم بالحظر الصحي والبقاء في منازلهم.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/5/2020