بيان النائب كاظم فنجان يطالب فيه بفك الحصار عن طلاب علوم الطيران خارج العراق

ناشد النائب كاظم فنجان الحمامي يوم الجمعة 22/5/2020 وزارة النقل حول ضرورة توفير مستلزمات الدعم والرعاية لطلابنا الذين يتلقون علوم الطيران في اكاديمية اكناتيا بمدينة (كوزاني) اليونانية، والذين حُرموا من الدعم المالي قبل تسنم وزير النقل الحالي مهام عمله في الوزارة.

وقال الحمامي في بيان له : نحن على ثقة تامة ان الكابتن الطيّار (ناصر البندر) سوف لن يتخلى عن ابنائه الذين اصبحوا فريسة لأزمة ادارية افتعلتها الخطوط الجوية العراقية بعد مغادرة كابتن (كفاح)، فحرمتهم من النفقات، وحرمتهم من تغطية اجور الدراسة والإقامة والسكن.

واضاف النائب الحمامي ربما تتعلل الخطوط بأسباب واهية، تتلخص بتجاوز الطلاب للمدة المقررة، وكأنها لا تعلم شيئا عن الظروف التي مروا بها، والتي تمثلت بضياع الوقت الطويل بانتظار استكمال الموافقات الأمنية واجراءات الحصول على تأشيرات الدخول، والظروف الجوية التي منعت طائرات التدريب الصغيرة من التحليق، ثم جاءت جائحة كورونا لتلقي بظلالها على الأنشطة التعليمية في عموم العالم، وليس في اليونان وحدها.

واشار النائب كاظم الحمامي الى اعداد طلاب الدورة الاولى الذين لا يزيد عددهم على (٥٢) طالبا، والدورة الثانية الذين لا يزيدون على (٢٨) طالبا.

واختتم السيد النائب مناشدته بالقول: ندعو معالي وزير النقل الى مد جسور التواصل مع ابنائه الطلبة، الذين تنكرت لهم الخطوط الجوية العراقية، وقطعت عنهم الإمدادات المالية، وأشاحت بوجهها عنهم، وتركتهم وحدهم في مواجهة الأزمات الخانقة.



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X