بيان النائب جواد الساعدي: وزارة الكهرباء تتخبط في قراراتها وموظفو العقود ضحية سوء الإدارة

ابدى النائب جواد حمدان الساعدي يوم الثلاثاء 26/5/2020 استغرابه من قرار وزارة الكهرباء حول تجديد عقود الوزارة خاصة في ظل الوضع المعيشي وانتشار وباء كورونا.

وقال النائب جواد الساعدي في بيان له اننا نستغرب من القرارات التي تدور في فلكها وزارة الكهرباء والتي تحاول من خلالها قطع رزق عوائل كثيرة هم من ابناء هذا البلد وليسو عمالة خارجية واغلبهم من خريجي الشهادات الجامعية الاولية، وخاصة في الوقت الذي تمر به البلاد من تفشي جائحة كورونا والبطالة وانخفاض في المستوى المعيشي للفرد ، وان مثل هذه القرارات سوف تؤثر سلبا على الوضع العام في العراق في ظل ما ذكرناه .

واضاف الساعدي حيث تفاجأنا اليوم باصدار امر وزاري عاجل مع أول ايام عيد الفطر المبارك يطالب فيه الوزير الشركات التابعة للوزارة كافة بتجديد عقود العاملين بصفة عقد الذين تعاقدوا مع الوزارة قبل عام ٢٠١٩ وكأنها تعلن براءتها ممن تم التعاقد معهم بعد هذا التأريخ ، وهذا يعني انهم لا يريدون تحمل المسؤولية ويحاولون رمي الكرة في ملعب الوزير السابق ، حيث ان جميع العقود هي عن طريق مدير عام الدائرة الادارية للوزارة وهو من يتحمل كافة التبعات القانونية والادارية لمثل هذا الاجراء.

وتابع النائب الساعدي نطالب السيد وزير الكهرباء الحالي بإيقاف هذا الأمر وان يكون أكثر حكمة إدارية واذا كانت هناك نية لتجديد العقود فيجب أن تشمل جميع المتعاقدين فلا فرق بين ٢٠١٨ و ٢٠١٩ .

كما ونطالب الوزير الحالي بفتح تحقيق بكافة الأوامر الادارية الأخيرة التي صدرت في نهاية عام ٢٠١٩ والتي تبين مدى التلاعب الحاصل في الاوامر الادارية وان هناك اياد خفية تحاول التلاعب بمقدرات الوزارة ويجب على الوزير كشفها وعدم تمرير مثل هذه الاوامر .

والسلام على من اتبع الهدى
المكتب الإعلامي للنائب
جواد حمدان الساعدي
26/5/2020