الكعبي يهنئ الاتحاد الوطني الكردستاني بذكرى تأسيسه ويستذكر تضحيات الحزب وقائده المرحوم مام جلال

استذكر السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , التضحيات الكبيرة التي قدمها قادة الاتحاد الوطني الكردستاني وعلى رأسهم الرئيس المرحوم مام جلال والوقوف بصلابة امام الزمر الصدامية الطاغوتية المجرمة ، ليصبح رمزا كبيرا ، فريدا للمقاومة الحقيقية .

وجاء في بيان رسمي اليوم الاثنين 1 حزيران 2020 , نتقدم بأحر التهاني والتبريكات بالذكرى الخامسة والاربعون لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني , والذي يعد رمزا مشرفا لمسيرة الشعوب التي تتطلع للحرية والتخلص من الاستبداد والطغيان .

واضاف : إننا اليوم نستذكر وبشموخ التضحيات الجسام التي سطرها قادة الاتحاد وبالخصوص الرئيس السابق مام جلال ” رحمه الله ” ضد دكتاتورية البعث الصدامي وزمرته الفاسدة التي اضطهدت واجرمت بحق عموم العراقيين , ولا ننسى دورهم في تشكيل قاعدة رصينة للمقاومة داخل وخارج العراق وقيادة مسيرة الحرية .

واكد سيادته على الدور الكبير الذي يقع اليوم على كاهل القيادات الشابة للإتحاد في تعزيز اللحمة الوطنية والتعايش السلمي بين جميع مكونات العراقيين والوقوف بوجه المخططات الخبيثة الرامية الى بث الفرقة بين المكونات التي تعايشت منذ الاف السنين واستطاعت انشاء اقدم حضارة عرفها التاريخ .

ونوه الى ان مهمة بناء دولة قوية ذات مؤسسات رصينة ومجابهة التحديات والازمات تقع على عاتق الجميع دون استثناء ، فضلا عن الحفاظ على النظام الديمقراطي الاتحادي ، مشددا على ان البلد القوي والامن هو الهدف الذي يجمعنا كلنا كعراقيين بعيدا عن القومية والعرقية واللون وغيرها من المسميات .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٦/١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X