النائبة بهار محمود تدعو الى ادراج تعديل قانون التقاعد على جدول اعمال مجلس النواب خلال هذا الاسبوع

اوضحت عضو مجلس النواب عن اللجنة القانونية الدكتوره بهار محمود اليوم الاربعاء ٣/٦/٢٠٢٠ ان العمل بالسن التقاعدي الجديد اضر العديد من العوائل مما يستدعي ضرورة الغائه والعودة الى السن التقاعدي القديم، داعيه الى ادراج مشروع قانون التقاعد ضمن جدول اعمال مجلس النواب لهذا الاسبوع.

وقالت محمود ان تخفيض السن التقاعدي من 63 الى 60 وفق لقانون 26 من سنة 2019 يجب ان لا يكون بصورة مفاجئة لكي لايضر الموظفين وعوائلهم، لافتة الى ان يكون تنفيذه تدريجي لانه من غير الممكن اخراج ثلات مواليد من المؤسسات الحكومية مرة واحدة “، مؤكده رفض اللجنة القانونية في وقتها هذه الفقرة.

واضافت ان هذه المواليد في قمة العطاء العلمي والاختصاصي خاصة الكوادر الصحية والطبية والتي تحتاج لهم الحكومة في هذه الفترة الحرجة، داعيه الى اعادة السن التقاعدي الى السن الاصلي وهو 63 عام.

ودعت محمود الى ادراج هذا القانون ضمن جدول اعمال مجلس النواب لهذا الاسبوع لما له من اهمية لاسيما بعد تضرر ما لايقل عن 260 الف عائلة منه، مشيرة الى ان اعادت هذه المواليد الى العمل كلفتهم اقل من احالتهم على التقاعد.

ونوهت الى ان الغرض من القانون في وقتها اعطاء المجال للشباب للتعيين في مؤسسات الدولة ولكن في الوقت الحالي مع منع رئيس الحكومة التعيين منعاً بات فلا توجد حكمة في تخفيض السن التقاعدي ناهيك عن انه امر قد يضرر المؤسسات الحكومية اكثر مما ينفعها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣/٦/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X