النائب محمد الدراجي يقدم مقترحات لتجاوز الازمة المالية

قدم النائب محمد صاحب الدراجي يوم الاربعاء ٤/٦/٢٠٢٠ عدة مقترحات من شأنها أن تسهم في تجاوز الازمة المالية التي يعاني منها البلد في ظل جائحة كورونا التي عصفت بكل العالم وعطلت القطاعات الاقتصادية والصناعية، مؤكدا ان تغيير سعر صرف الدينار تدريجيا مع ايقاف مزاد العملة ووضع منهاج استيرادي مقابل إيقاف بعض الاستيرادات.

وشدد الدراجي انه من الضروري بناء موازنة الدولة على سعر بترول ثابت بالنسبة للموازنة التشغيلية وسعر متحرك بالنسبة للموازنة الاستثمارية وهذا نظام عالمي اضافة إلى تأجيل تسديد مستحقات الشركات النفطية وبيع كوبونات النفط محليا بالسعر السائد وشرائها بعد سنة بالسعر السائد حينها.

كما دعا النائب الدراجي إلى توجيه بنود الموازنة للرواتب وشراء الحصة التموينية والأدوية وتعقيم المياه والعملية التعليمية وقيام الدولة باستيراد مواد غذائية تجاريه للأسواق مع تشكيل فرق متخصصة ماليا واقتصاديا للتفاوض من أجل ايقاف تسديد الديون الخارجية وغلق هذا الملف بشكل نهائي.

وجدد الدراجي دعوته إلى الحكومة وبشكل جاد إلى ضرورة فرض سلطة القانون على الجميع وتسليم حماية المنافذ الحدودية لجهاز مكافحة الإرهاب من أجل إيقاف هدر المال العام ومكافحة الفساد المستشري في المنافذ.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/6/2020