لجنة الاوقاف والشؤون الدينية تسعى لتقليل العطل الرسمية في قانون العطلات الرسمية

كشفَ رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب حسين اليساري اليوم الاثنين 2020/6/15 عن وجود توجه لدى اللجنة لتقليل العطل الرسمية في قانون العطلات الرسمية فضلا عن زيادة ساعات العمل في دوائر الدولة.

وقال اليساري ، ان اللجنة سبق أن ناقشت مع رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي تفعيل قانون العطلات الرسمية وقراءته قراءة اولى وثانية ثم تشريعه؛ إلا أن ظروف الحظر حالت دون ذلك.

وأضاف أنّ “اللجنة تؤمن أن العطل في العراق سواء كانت رسمية أو غيرها فاقت ما موجود في دول العالم، فضلاً عن ظروف حظر التجوال التي منعت استمرار العمل في دوائر الدولة مما أسهم في تأخر إنجاز معاملات المواطنين اليومية مما يجعلنا في نقاشات مستمرة مع الجهات التخصصية لتقليلها”.
وأكد رئيس اللجنة أنّ لجنته تسعى الى تثبيت المناسبات المهمة التي لها تماس مع المواطنين كيوم إعلان النصر على داعش، أو العيد الوطني للعراق في الثالث من تشرين الاول، ويوم 14 تموز لإعلان النظام الجمهوري في العراق أيام عطل، وإضافة العطل الدينية وهي الأول والعاشر من شهر محرم والمولد النبوي وأيام عيدي الفطر والاضحى المباركين، وإضافة مقترح بإعلان عطلة رسمية يوم25 كانون الأول بمناسبة ذكرى ولادة السيد المسيح”.
وألمح رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية إلى أن “هناك مقترحا بإناطة عدد محدود من تلك العطل بالمحافظين بعد موافقة مجلس الوزراء، وأن يكون اسم القانون {قانون العطل الرسمية والاستذكارات} ،كالاحتفاء بعيد المعلم أو الانتفاضة الشعبانية .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/15