لجنة الزراعة تعلن محافظة الديوانية عاصمة العراق الزراعية

زارت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية برئاسة النائب سلام الشمري رئيس اللجنة يوم الخميس 2020/6/18 محافظة الديوانية للاطلاع ومتابعة عملية تسويق المحاصيل الزراعية الى السايلوات ومراكز الإستلام والتوجيه بمعالجة جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض هذه العملية.

واستقبل الوفد الزائر كل من السيد محافظ الديوانية ونائبه ومدير الزراعة ومدير فرع الشركة العامة للحبوب.

وأكد النائب الشمري خلال الزيارة التي حضرها عدد من السادة أعضاء مجلس النواب والسيد محمد كريم الخفاجي وزير الزراعة و رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية ان محافظة الديوانية معروفة بهويتها الوحيدة الا وهي الهوية الزراعية.

وأعلن الوفد عن الانطلاقة في النهوض بالقطاع الزراعي ستبدأ بعون الله من هذه المحافظة، فضلاً عن أعلان محافظة الديوانية عاصمة العراق الزراعية.

على صعيد متصل زار الوفد مركز البناكر الرئيسي في المحافظة وزيارة محطة ابقار الديوانية الكبرى وشركة زهور نوروز المستثمرة لمشروع دواجن الديوانية والإطلاع على هذا المشروع الكبير المقام على مساحة تقدر ب 14000 الف دونم والمتضمن العديد من قاعات التفقيس وتربية الدجاج البياض واللاحم اضافة الى مجزرة الديوانية العائدة للمشروع.، اذ أكد الوفد على دعم هذه المحافظة التي تمتلك كافة مقومات العملية الزراعية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/19