النائب سعد مايع الحلفي: الكفاءات العراقية قادرة على تطوير المؤسسة العسكرية وبجهود ذاتية

أشاد عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الاثنين 22/6/2020، بالكفاءات التي تمتلكها المؤسسة العسكرية ، مبيناً أنها قادرة على تعزيز قدرات الجيش العراقي وتوفير احتياجاته اللوجستية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراءها الحلفي برفقة النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية ووزير الدفاع لمعامل تصنيع العجلات والمستلزمات العسكرية في منطقة التاجي التابع لمديرية الهندسة الالية الكهربائية.

وذكر الحلفي ان الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية والجولات التفقدية للدوائر والمؤسسات الأمنية ، لافتاً إلى أهمية الاطلاع على الاستعدادات الجارية والعمل على الارتقاء بمستوى الأداء وتذليل المعوقات كافة.

وأضاف النائب الحلفي : إن مديرية الهندسة الآلية الكهربائية تسير بالاتجاه الصحيح من حيث استثمار الكفاءات الفنية في إعادة صيانة العجلات والآليات المتضررة نتيجة الحوادث الإرهابية ، مشيراً إن ما لاحظناه يبعث على الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي تحققها الطاقات الوطنية وقدرتها على تطوير المؤسسة العسكرية وبجهود ذاتية.

وأكد سعد مايع على ضرورة أن تحظى هذه المؤسسة بالدعم اللازم من قبل جميع الجهات الحكومية ، منوهاً إلى أن الجهود الوطنية يجب أن تتركز في هذه المرحلة على مساندة الجهد الوطني في إعادة الحياة للمصانع العراقية تشجيع الصناعة المحلية والحفاظ على المال العام.