لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي

عقد رئيس وأعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية يوم الاثنين 2020/6/22 اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي،.

تم خلال اللقاء مناقشة الورقة البيضاء التي أعدّها مجلس الوزراء، والتي تتضمن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والإستراتيجيات لمواجهة التحديات المالية والافتصادية.

واستمع السيد الكاظمي لمقترحات وآراء أعضاء اللجنة ، ورؤيتها بشأن الحلول المطروحة، والعقبات التي تواجه عملية النهوض بالاقتصاد العراقي وتفعيل القطاعات المختلفة.

وأكد السيد الكاظمي على أهمية أن تشهد المرحلة الراهنة المزيد من التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يؤدي الى خدمة المواطن وتحقيق المصلحة العامة للبلد، وتجاوز التحديات التي يواجهها، مبينا حرصه على عقد اللقاءات المتواصلة مع اللجان النيابية والنواب ، حيث إن هذا التواصل ينعكس ايجابا على سير الأوضاع في العراق.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن حكومته أعدّت ورقة بيضاء للإصلاحات المرتقبة، واتخذت توصيات أولية يجري النقاش بشأنها قبل المضي قدما بها، مبينا ضرورة التكامل ما بين الحكومة ومجلس النواب لدعم هذه الإصلاحات.

وأشار السيد الكاظمي الى أن سوء الإدارة والاعتماد المطلق على إيرادات النفط هو ما اوصلنا الى الوضع الذي نشهده حاليا، ونسعى الى معالجته من خلال العمل على تفعيل قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار، وغيرها لتعظيم واردات البلد.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/22