لجنة الشباب والرياضة تناشد الإتحادات والمنتديات والفضائيات والفرق الشعبية بالتزام تعليمات الوقاية من “كورونا”

ناشدت لجنة الشباب والرياضة يوم الإثنين 2020/6/22 منذ بدء تفشي فيروس كورونا، الاوساط الرياضية والشبابية مراراً وتكراراً للالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس وفقا لتعليمات خليتي الأزمة الحكومية والنيابية.

وتجد اللجنة نفسها ملزمة في الوقت الذي بدأت تتصاعد فيه معدلات الأصابة بفيروس كورونا في العراق بأن تجدد مطالبتها بغلق جميع الاتحادات والاندية الرياضية ومنتديات الشباب والألتزام من قبل القنوات الرياضية بعدم إجراء لقاءات داخل الاستويوهات التلفزيونية والاكتفاء باللقاء عبر تطبيق الاسكايب أو اي تطبيق الكتروني اخر .

وتوجه اللجنة دعوة الى الفرق الشعبية بتحمل المسؤولية والعمل بشكل فوري على تعطيل نشاطاتها الى جانب اسهام نجوم الرياضة والإعلام ببث مقاطع عبر شبكات التواصل الإجتماعي تتضمن توعية وتثقيف المواطنين باجراءات الوقاية من المرض والألتزام بتعليمات خلية الأزمة وأبرزها عدم حضور التجمعات والنظافة ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.

ان ما حصل خلال الأيام الماضية من فقدان نجوم رياضيين وأصدقاء وأحبة لهم مكانتهم في قلوب الجميع، فضلاً عن الأنتشار الواسع لجائحة كورونا يتطلب منا جميعاً تحمل المسؤولية الكاملة من أجل الحفاظ على حياة المواطنيين.

وتطالب لجنة الشباب والرياضة السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء بالتدخل المباشر واستخدام صلاحياته الدستورية والقانونية بتشديد الأجراءات الوقائية والمحاسبة الشديدة لكل من يخرق قواعد السلامة الصحية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/6/22