النائب سعد مايع الحلفي يعلن عقد اجتماع استثنائي على خلفية استشهاد آمر لواء 59 ويكشف عن استضافة المسؤولين على الملف الأمني

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الأثنين 20/7/2020، عن عقد اجتماع استثنائي على خلفية استشهاد آمر لواء 59 ويكشف عن قرب عن استضافة المسؤولين على الملف الأمني.

وقال الحلفي : عقدت لجنة الأمن والدفاع النيابية اجتماعاً استثنائياً خاصاً لمناقشة تطورات الملف الأمني في عموم محافظات البلاد ، مبيناً أنه جاء بالدرجة الأساس على خلفية استشهاد آمر اللواء 59 العميد الركن “علي الخزرجي” في قضاء الطارمية والتشديد على ملاحقة القتلة الإرهابيين وتقديمهم للعدالة.

وأوضح الحلفي : إن الاجتماع أكد على ضرورة معالجة الثغرات الأمنية في قضاء الطارمية من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وتعزيز القطعات العسكرية الماسكة للأرض، مؤكداً على أهمية تأمين القضاء وتطهيره من العناصر الارهابية.

وأضاف الحلفي: كما تم خلال الاجتماع استعراض العمليات العسكرية الأخيرة التي شنتها القوات المسلحة في مختلف قواطع العمليات لملاحقة بقايا فلول داعش الارهابي والنتائج التي تمخضت عنها ، مشيراً إلى أهمية ادامة زخم تلك العمليات وعدم التهاون في مسألة ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابي.

كما كشف النائب الحلفي عن قرب استضافة المسؤولين على الملف الأمني للوقوف على أسباب تكرار الحوادث الارهابية ، مشدداً على أهمية وضع الحلول الناجعة للحفاظ على أرواح المواطنين وابناء المؤسسة العسكرية على حد سواء.

ونوه الحلفي إلى : إن الاجتماع تطرق أيضاً إلى الاعتداءات العسكرية التي تعرض لها اقليم كردستان العراق والقصف الذي خلف عدداً من الشهداء والجرحى فضلاً عن الخسائر المادية ، لافتاً إلى أهمية التحرك عبر القنوات الدبلوماسية على المستوى المحلي والدولي لوضع حد لتلك الاعتداءات وتعويض العراق عن الاضرار التي خلفتها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/7/20