لجنة الزراعة تستضيف عددا من المدراء العامين في وزارة الزراعة لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تعاني منها دوائرهم

استضافت لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة النائب سلام الشمري رئيس اللجنة وحضور السادة اعضاء اللجنة يوم الأربعاء 2020/7/22 السادة المدراء العامين لدوائر البحوث والبستنة والإرشاد والتدريب الزراعي والغابات والتصحر في وزارة الزراعة لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تعاني منها تلك الدوائر.

واستعراض السادة المدراء العامون خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة أهم المشاكل والمتمثلة بضعف التخصيصات المالية التي تحول دون إكمال الخطط السنوية لها.

وأكد النائب سلام الشمري رئيس اللجنة ان هنالك مشاكل في إيصال المعلومة للمزارعين ويجب التركيز على الإعلام في سبيل تسليط الضوء على الجانب الإيجابي الذي تمر به البلد خاصة وأن البلد قد اكتفى من محصول الحنطة ويستعد للتصدير في المراحل المقبلة، مبينا أن اللجنة تتبنى أي مشروع قانون يسهم في إنعاش قطاع الزراعة، مشددا على انه يجب أن تنفتح الوزارة في تفعيل الاستثمار، مؤكدا بأن اللجنة في حالة انعقاد دائم في سبيل تذليل جميع العقبات التي يعاني منها هذا القطاع وتعمل كفريق عمل مشترك مع وزراتي الزراعة والموارد المائية.

من جهتم أكد السادة اعضاء اللجنة على وجوب تغيير النظرة لقطاع الزاعة من قبل الحكومة في دعم المحاصيل إذ يجب ايجاد بذور ذات إنتاجية عالية وتكون ضمن خطوات وآليات عمل ملحوضة خاصة في ظل وفرة الإنتاج المحلي.

وفي نهاية الاستضافة اتفق السادة المجتمعون على رفد اللجنة بالمقترحات ومشاريع القوانين التي تحتاج الى تعديل لغرض تعديلها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/22