رئيس لجنة الشباب والرياضة يلتقي ممثلين عن بيت شباب بغداد

التقى النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الخميس 23 / 7 / 2020 بممثلين عن بيت شباب بغداد للاطلاع على احتياجاتهم ومعالجة المشاكل التي تواجههم.

وقدم الضيوف خلال اللقاء وثيقة حقوق الشباب للسيد رئيس اللجنة، فضلاً عن طرح مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تصب في مصلحة الشاب العراقي.

بدوره أوضح النائب عباس عليوي أن الوثيقة التي تم مناقشتها بشكل مفصل تضمنت مجموعة من النقاط التي تخص الجانب التشريعي والتنفيذي والاقتصادي والاجتماعي التي تهتم وتعنى بالشباب، مشيرا الى ضرورة الأخذ بالمقترحات ومنها ما يخص الحكومة، منوها انه سيطرح على لجنة الشباب والرياضة بعض المقترحات الواردة من أجل مناقشتها وتفعيل فقراتها.

واكد رئيس اللجنة على دعم ومساندة لجنته للشباب فيما يطرحوه من أفكار، واعادة النظر بسبب الأهمال الذي أصاب شريحة الشباب وعدم وجود برامج تستهدفهم وتوقف أغلب المنتديات الشبابية عن العمل بسبب السياسات المتبعة من قبل وزراء الشباب السابقين وتهميش الشباب.

وانتقد النائب عليوي تحويل بوصلة وزارة الشباب والرياضة الى الجانب الرياضي لغايات انتخابية وسياسية خاصة الاستثمار في المنتديات غير المدروس، مبينا بأن الإجتماع شهد طرح قوانين ومشاريع مهمة جداً تحتاج الى مساندة من قبل الجميع لتفعيلها، مشيدا بالبرامج المقدمة من قبل بيت شباب بغداد والأعمال التي نفذها.

ووعد النائب عليوي في نهاية اللقاء بتكرار اللقاءات مستقبلاً والعمل على عقد جلسة مشتركة بين الشباب ولجنة الشباب والرياضة داخل مجلس النواب في أقرب فرصة ممكنة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/23