النائبة بيدء خضر السلمان تطالب وزير الداخلية بإيجاد حل لمناشدات المتقدمين للتعيين سابقاً ضمن ملاك الوزارة

التقت النائبة بيدء خضر السلمان بالسيد وزير الداخلية عثمان الغانمي في مكتبه بمقر الوزارة يوم الاحد 28/6/2020، لبحث حلول للكثير من المناشدات التي وردت من مختلف ابناء مكونات ابناء شعبنا العراقي .

وطالبت السلمان السيد وزير الداخلية بافتتاح دورة الضباط العالية رقم (52) وشمول المفوضين المرشحين اليها بالمشاركة, كونهم قد استوفوا شروط القبول للمشاركة في الدورة مشيرة بأن الكثير من المرشحين اليها قد شارفت اعمارهم على تعدي السن القانوني المقرر للمشاركة فيها والذي يبلغ 35 سنة .

كما اكدت النائبة على ضرورة ايجاد حل منصف للمناشدات التي وردت مِنْ شبابنا الذين تقدموا للتطوع عبر الاستمارة الالكترونية ضمن ملاك وزارة الداخلية للعام 2017 – 2018 حيث أكملوا جميع متطلبات التقديم وتم قبولهم بعد ان اجتازوا كافة اجراءات الفحص الطبي والمقابلة.

وتابعت بيدء خضر على الرغم من اكمالهم كل متطلبات التقديم والقبول الا انه لم تصدر اوامرهم اسوة بأقرانهم منذ ذلك الحين ولحد الان , مع العلم انهم اصحاب عوائل ولا يملكون اي مورد مالي لتغطية متطلبات المعيشة .

ودعت النائبة بيدء خضر بالموافقة على اكمال متطلبات اعادة تعيين لمجموعة من ابناء المكون المسيحي لحاجتهم الماسة بسبب ضروفهم المعيشية حيث انهم اجروا المقابلات المطلوبة لاعادة تعيينهم واكملوا الفحص الطبي نهاية الشهر الاول من العام الحالي 2020 .

كما اشارت النائبة بيدء خضر الى ضرورة متابعة اجراءات موافقة الوزير على تعيين مجموعة من انباء المكونات الوطنية والبالغ عددهم (530) مواطن , حيث قد تمت الموافقة على تعيينهم بموجب الكتاب الصادر من مكتب السيد وزير الداخلية ذي العدد ( م ب/42031 بتاريخ 31/12/2020) وقد اكملوا جميع اجراءات الفحص والمقابلة منذ بداية العام الحالي ولم تتم اكمال اجراءات تعيينهم لحد الان .

من جهته ابدى السيد الوزير استعداده لمساعدة وانصاف المتقدمين للتعيين من شبابنا وحسب الامكانيات المتاحة مؤكدا توجيه الدوائر المعنية في وكالة الوزارة للشؤون الادارية والمالية على متابعة كافة الاجراءات المطلوبة بهذا الشأن.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
24/7/2020