النائب منصور البعيجي يطالب الحكومة للاسراع بدفع مستحقات الفلاحين وعدم تأخيرها

طالب النائب منصور البعيجي نائب رئيس لجنة الزراعية والمياه النيابية يوم السبت 2020/7/25 السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء بالايعاز الى وزارة المالية لصرف مستحقات الفلاحين الخاصة بتسويقهم محصولي الحنطة والشعير للعام الحالي وعدم تأخيرها.

وأكد البعيجي أن الفلاح العراقي يعاني كثيراً طيلة الموسم الزراعي وينتظر الحصاد ويسوق المحصول الى الدولة الأمر الذي يتطلب من الحكومة دعم الفلاح وتسليمة الأموال وعدم تعطيلها لعدة أشهر والفلاح يعاني بسبب تأخر تسلمه الأموال.

واشار البعيجي الى أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات بعد النفط لذلك على الحكومة العراقية أن توفر كل ما يحتاجة الفلاح وتدعمه للنهوض بالواقع الزراعي للبلد خصوصاً بعد الطفرة النوعية التي حصلت بالزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالبلد.

واضاف النائب منصور البعيجي بأن تحقيق الاكتفاء الذاتي بمحصولي الحنطة والشعير، فضلاً عن السلة الغذائية من خضروات ولحوم الدواجن هو أمر مهم ويتطلب الدعم الكامل لقطاع الزراعة وتقديم كل ما يحتاجة المزارع العراقي من أجل دعم اقتصاد البلد وانهاء ملف الاستيراد والاعتماد على الفلاح العراقي وابعاد البلد من المستهلك الى أن يكون البلد المنتج.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/25