الثقافة النيابية تبحث مع وزير الإتصالات اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الثقافة

التقت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية برئاسة النائبة سميعة الغلاب يوم الاثنين ٢٧/٧/٢٠٢٠ ، السيد وزير الإتصالات، لبحث إمكانية تسخير التقنيات الحديثة والتكنلوجيا المتقدمة لخدمة قطاعي السياحة والآثار.

وأكدت السيدة رئيس اللجنة والسادة الاعضاء خلال اللقاء أن اللجنة تنظر بعين الإهتمام لتدعيم العمل الآثاري والسياحي والثقافي تكنلوجياً وتقنياً، كالتطبيقات الذكية والتسويق الألكتروني وأجهزة الحماية والإنذار والمراقبة، وبما يضع العراق في مصاف الدول المتقدمة، خاصة وأن في العراق كنوزاً أثرية لا حصر لها ولديه مقومات سياحية هائلة.

وناقشت اللجنة مع السيد الوزير إتفاقية التعاون المشترك ومذكرة التفاهم لتطوير القدرات البشرية المبرمة مؤخراً بين وزارة الثقافة ووزارة الإتصالات، مشيرة أنها تتطلع لأن يتم تطبيق الإتفاقية على الوجه الأمثل وأن تحقق أهدافها ومقاصدها.

كما جرى التأكيد على مراعاة خصوصية مهام وعمل وزارة الثقافة والمؤسسات التي تتبع لها والإنطلاق من ذلك الأساس، بما يعود بالمنفعة لكلا الوزارتين ويحقق المصلحة العامة.

وتدارس الإجتماع مشروع دعم التراث العراقي الذي يندرج ضمن مبادرة (دوم)، ويستهدف الحضارة والتراث العراقي وحمايتهما وتوظيف خدمات التكنلوجيا والإتصالات الحديثة في عرض المعالم الأثرية وحضارة العراق بصورة عصرية تدعم السياحة وتواكب تجارب الدول المتقدمة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠٢٠/٧/٢٧



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X