لجنة الثقافة النيابية تبحث مع شبكة الإعلام العراقي الواقع الفني والدرامي والإرتقاء بالعمل الصحفي.

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية يوم الثلاثاء 28/7/2020، مع السادة رئيس واعضاء مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقية والسيد رئيس الشبكة الواقع الفني والدرامي والإرتقاء بالعمل الصحفي.

وأكدت رئيسة اللجنة السيدة سميعة الغلاب وعضو اللجنة السيد علي الحميداوي اثناء زيارتهما لمقر شبكة الإعلام العراقي ولقائهما بالسيد رئيس الشبكة والسادة الامناء بأن اللجنة تعوّل على شبكة الإعلام العراقية في الإرتقاء بالعمل الفني والنهوض بالواقع الدرامي، وتتطلع نحو صناعة فنية متقنة ورصينة تتمكن من المنافسة داخلياً و خارجياً وتضع العراق ضمن التصنيفات المتقدمة.

وشددت اللجنة على ضرورة بناء مقومات الفن والإنتاج وفق أسس سليمة ومتينة تمكنها من قيادة الفن العراقي نحو الأمام، وتجعل من أعماله الفنية والدرامية سلعة مطلوبة في الأسواق المحلية والعالمية ورفع مدخولات الشبكة المالية من هذا الجانب.

كما جرت مناقشة الواقع الصحفي وضرورة الإهتمام بالإعلام المقروء خاصة في ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها وأثرت سلباً على الصحافة بشكل عام، حيث تم التأكيد على إتباع الإسلوب المهني والإحترافي في ممارسة مهنة الصحافة وفي إدارة هذا الجانب من عمل الشبكة.

كما تم التشديد على أن تلبي الصحيفة التي تصدر عن الشبكة طموح الجمهور العراقي وتعبر عن إهتمامته وتمثل آراءه وتعكس أفكاره و همومه وتطلعاته، كونها تصدر عن المؤسسة التي تمثل الإعلام الرسمي الدولة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٠٢٠/٧/٢٨