النائب برهان المعموري يلتقي وزير التعليم العالي

التقى النائب برهان المعموري يوم الأربعاء ٢٩/٧/٢٠٢٠ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “نبيل كاظم” يرافقه النائب “سلام الشمري” في مكتبه بمقر الوزارة ببغداد .

وناقش المعموري خلال اللقاء عددا من المواضيع التي تخص العام الدراسي الحالي والتحديات التي تواجه ملف التعليم في ظل جائحة كورونا، مبيناً أنه تطرق إلى موضوع تخفيض أجور الدراسة للجامعات الأهلية والحكومية المسائية والتعليم الموازي.

وأضاف المعموري : إن السيد الوزير أشار إلى أنه اصدر قرارا في وقت سابق بتخفيض الأجور الدراسية بنسب متفاوتة وكل حسب دراسته واختصاصه فضلاً عن الايعاز بتأجيل استيفاء بعض تلك الأجور ، لافتاً إلى ان هذا التخفيض وتأجيل الاستيفاء جاء مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الطلبة وبما ينسجم مع تطلعاتهم.

وأكد المعموري على أهمية استقلالية التعليم وابعاده عن الصراعات الحزبية واشراك الكفاءات العلمية والمهنية والأكاديمية البعيدة عن التحزب وتسليمها المناصب العليا في الجامعات، مشدداً على ضرورة إعادة النظر برؤساء بعض الجامعات لتعديل مسار التعليم في العراق وبما يسهم في رفع مستوى الجامعات وعودتها إلى مصاف الدول المتصدرة في العالم.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
29/7/2020