لجنة الشباب والرياضة ترحب بتحديد موعد الإجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للجنة الأولمبية العراقية

ابدت لجنة الشباب والرياضة ترحيبها بتحديد اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ليوم 26 آب المقبل موعداً لعقد الإجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للجنة الأولمبية.

إن اللجنة إذ تبارك وتثني على الإتفاق بعقد الإجتماع الاستنائي الذي سيكرس لمناقشة مضمون رسالة اللجنة الأولمبية الدولية الآخيرة التي بعثتها في 7 تموز الجاري ولاجراء ما يلزم من تعديلات على النظام الأساسي بما يتوافق مع قانون اللجنة الاولمبية ذي الرقم ( ٢٩ ) لسنة ٢٠١٩، والميثاق الاولمبي الدولي، فانها تأمل بخروج المؤسسة الأولمبية من حالة الركود في العمل الذي أضر كثيراً بالحركة الرياضية الأولمبية.

وتعبر لجنة الشباب والرياضة النيابية عن املها الشديد لنجاح الإجتماع في إكمال النظام الداخلي وما جاء في رسالة الأولمبية الدولية من فقرات تحتاج الى تفاعل ومثابرة وجهد من قبل الأطراف المعنية مع ضرورة إحترام التوقيتات لأنجاز المهمة الموكلة إليها من أجل تحديد موعد إجراء الانتخابات التكميلية للجمعية العمومية التي أبطلت نتائجها بقرار قضائي، فضلاً عن التمهيد لإجراء إنتخابات مكتب تنفيذي جديد.

وفي الختام لا يسعنا الا أن نعبر عن استعداد لجنة الشباب والرياضة لتقديم كل ما يسهم بنجاح هذه الخطوة مع التأكيد على أهمية المطالبة بتعاون الجميع وتظافر جهودهم من أجل تذليل الصعوبات والمعوقات أمام الأولمبية الوطنية العراقية في المهمة الملقاة على عاتقها.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/29