الكعبي يهنئ الشعب العراقي والعالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك

تقدم السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب بالتهنئة الخالصة للشعب العراقي وأسر الشهداء والجرحى والعالم الإسلامي اجمع، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، سائلا المولى العلي القدير ان يرفع بلاء جائحة كورونا عن كل العالم ويعم الأمن والسلام في كل انحاء الأرض .

وذكر بيان في بيان اليوم الخميس 30 تموز 2020 ان ” الظروف الاستثنائية التي رافقت أيام الأعياد هذا العام من حظر للتجوال والتقيد في الممارسات والشعائر الدينية ، او اللقاء بالاهل والاحبة والاقارب، ما هي إلا دعوة ربانية لنبذ التفرقة والعنف وسفك الدماء ودعوة للسلام والتآزر والتعاون” .

وأكد سيادته ان “بلدنا العراق كان وما زال وسيبقى بلدا قويا مقتدرا بإذن الله ، وما مرت وتمر عليه من محن هي عوامل تقوية ولن تضعفه يوما ، وان العراق فيه أيضا من العقول والكفاءات والشرفاء ما يمكنونه من استعادة مكانته والنهوض مجددا والسير نحو نهضه شاملة كل ما تحتاجه هو تكاتف الجميع دون استثناء ، داعيا الحكومة الى تكثيف جهودها خلال هذه الايام وما يليها لتأمين الخدمات الضرورية للمواطنين من كهرباء وماء وتوفير السكن ومعالجة البطالة وتعزيز الخدمات البلدية كافة .

واختتم سيادته البيان بدعوة المواطنين كافة إلى التحلّي بالوعي والمسؤولية والتشدد في الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية لـ “كورونا” واتخاذ التدابير الوقائية، سيما خلال هذا ايام العيد المبارك .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/٧/٣٠