رئيس لجنة الشباب والرياضة يزور الخزان الشمالي مشروع ماء الحسين في الكرخ

زار النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الأربعاء 2020/7/29 الخزان الشمالي (مشروع ماء الحسين) الذي يغطي مناطق واسعة من مناطق جانب الكرخ في محافظة بغداد.

وأوضح النائب عليوي أن الهدف من الزيارة جاء من أجل الوقوف على أسباب شحة المياه التي تعاني منها معظم مناطق الكرخ، مشيدا بدور مدير مشروع الخزان وملاكه الوظيفي في تهيئة كافة الإجراءات اللازمة لضخ الماء، حاثا أمانة بغداد بأن تتعامل مع المشروع بأهمية قصوى وتحويله الى قسم ضمن دائرة ماء بغداد مع تخصيص ميزانية شهرية للمشروع.

من جهتهم أكد العاملون في الخزان عدم وجود مشكلة في عملية ضخ الماء الصالح للشرب إلا أن انقطاع التيار الكهربائي عن الخزان يعد السبب الرئيس في شحة المياه.

على صعيد متصل أجرى النائب عباس عليوي أتصالا هاتفياً بوكيل وزير الكهرباء نافع عبدالسادة تم خلاله استعراض تأثير إنقطاع التيار الكهربائي عن المشروع مما أدى إلى التاثير بشكل كبير على المواطنين القاطنين على امتداد منطقة البياع جنوبا حتى منطقة أبي غريب شمالا، مؤكدا على ضرورة أستثناء المشروع من القطع المبرمج وأيلاء الموضوع أهمية كبرى كونه يمس حياة الناس.

ودعا النائب عليوي كلا من مكتب رئيس الوزراء والوزراء وأمينة بغداد ومحافظ بغداد الى ترك مكاتبهم والنزول الى الشارع والاستماع لمشاكل المواطنيين والإطلاع على حجم المعاناة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/7/30