رئيس لجنة الزراعة يزور منطقة مويلحة ضمن ناحية الإسكندرية في محافظة بابل

زار النائب سلام الشمري لجنة الزراعة والمياه والاهوار يوم الخميس 2020/8/6 منطقة مويلحة في ناحية الإسكندرية التابعة لقضاء المسيب بمحافظة بابل للإطلاع على متطلبات المنطقة ومتابعة وصول الحصة المائية للأراضي الزراعية فيها.

ووجه السيد رئيس اللجنة خلال الزيارة التي حضرها الكادر المختص مدير عام الموارد المائية ما بين النهرين المهندس طه عباس خضير ومدير صيانة ما بين النهرين المهندس سعد هادي كاظم ومدير شعبة الموارد المائية في الإسكندرية المهندس حسين تركي كاظم ومدير شعبة الموارد في اللطيفية المهندس أنور علي خضير بإعادة صيانة بوابات قناة (( 31 )) في منطقة اللطيفية ليكون توزيع الحصة المائية بين ناحية اللطيفية التابعة لقضاء المحمودية في محافظة بغداد ومنطقة مويلحة بشكل عادل.

واتصل النائب سلام الشمري هاتفياً مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الموارد المائية ومطالبتهم بضرورة زيادة الحصص المائية لضمان وصولها الى أبعد نقطة ليتم الإستفادة منها من قبل الأخوة المزارعين في منطقة مويلحة، فضلاً عن الموافقة على أضافة 10 متر مكعب على الحصة المقررة والتوجيه بتخصيص مبالغ مالية لصيانة مضخات الماء الرئيسية في محطة الاسكندرية.

وشدد النائب الشمري على ضرورة توفير حفارات ذراع طويل عدد 2 وحفارات ذراع قصير عدد 1 لتطهير الأنهر والمبازل في ناحية الإسكندرية وبالسرعة الممكنة.

من جهتم عبر وجهاء المنطقة عن سعادتهم وامتنانهم للنائب سلام هادي الشمري كون زيارته ساهمت بوضع الحلول الكفيلة لإيصال المياه لكافة أراضيهم الزراعية.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/8/8



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X