النائبة بيدء خضر السلمان تلتقي الجرحى وذوي الشهداء المتظاهرين امام مبنى وزارة الداخلية

التقت النائبة بيدء خضر السلمان بالجرحى وذوي الشهداء المتظاهرين امام مبنى وزارة الداخلية يوم الاثنين 11/8/2020 حيث استمعت لمعاناتهم نتيجة عدم تحقق مطاليبهم بالرغم من عدة مناشدات قدموها من دون نتيجة.

وبينت السلمان ان مطالبهم تركزت بصرف مخصصات نهاية الخدمة لذوي الشهداء والجرحى استناداً لقانون الخدمة والتقاعد لقوى الامن الداخلي رقم (8) لسنة 2011 المعدل وتفعيل المادة 21 و 60 من القانون والغاء العقد مع مركز الوارث للاطراف والمطالبة بالتعاقد مع شركة (اتو بوك ) حسب المشروع الذي تم اعداده في الضمان الصحي .

كما تمت المطالبة بتفعيل المادة (34) من قانون قوى الامن الداخلي وتفعيل التعليمات رقم (1) لسنة 2016 والتي تخص جرحى الاعمال الارهابية ومعالجتهم حسب المادة خامساً من التعليمات فضلا عن الغاء التخاويل الصادرة من مديرية الشهداء ووزارة الداخلية لانها قد تسبب ارباكاً لعوائل الشهداء والجرحى.

وتابعت مطالبتهم بتوزيع قطع اراضي لذوي الشهداء والجرحى وفي حال تعذر ذلك , فعلى الحكومة منحهم البدل النقدي حسب قانون (57) الخاص بقضايا الارهاب اضافة الى دعم المشاركة بمراسم الحج لذوي الشهداء والجرحى لوزارة الداخلية من صندوق الشهداء والجرحى وتسهيل اجراءات المعاملات لذوي الشهداء والجرحى في جميع دوائر الوزارة .

من جهتها ابدت النائبة بيدء خضر تعاطفاً كبيراً مع مطالب الجرحى وذوي الشهداء خاصة مع ملاحظة الوضع الذي يمرون به مؤكدة دعمها وحرصها على ايصال مطالبهم الى مكتب السيد وزير الداخلية لتكون امام انظاره ومتابعتها معهم وذلك لايجاد الحلول الممكنة للحد من معاناتهم .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/8/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X