النائب سعد الحلفي يدعو إلى تكريم قوات الجيش التي اعتقلت إرهابيي داعش القادمين من الرقة السورية

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الجمعة 14/8/2020، إلى تكريم القوة التابعة للجيش العراقي التي اعتقلت (31) عنصراً من إرهابيي داعش بعد محاولتهم التسلل إلى العراق عبر الحدود السورية.

وقال الحلفي في بيان: تابعنا بفخر واعتزاز العملية البطولية للفوج الثاني التابع إلى لواء المشاة (66) الفرقة العشرين من الجيش العراقي والتي أسفرت عن اعتقال (31) عنصراً من إرهابيي عصابات داعش الاجرامية أثناء محاولتهم التسلل إلى العراق عبر الحدود السورية بالقرب من محافظة نينوى.

وأضاف الحلفي : إن هذه العملية تدل على تطور القدرة الاستخبارية لقوات الجيش العراقي بعد متابعتهم الليلة الماضية لـ (100) إرهابي قادمين سيراً على الأقدام من مدينة الرقة السورية ونصب كمين محكم نتج عنه اعتقال (31) عنصراً جميعهم يحملون الجنسية السورية فيما لاذ البقية بالفرار نحو الأراضي السورية.

ودعا عضو لجنة الامن والدفاع ، القائد العام للقوات المسلحة إلى تكريم القوة التي تمكنت من اعتقال المتسللين الإرهابيين والتي ضبطت بحوزتهم مواد متفجرة.

وتابع الحلفي: نظراً لجهودهم وتفانيهم في سبيل إنجاح هذه العملية النوعية بتخطيط ومتابعة وتنفيذ عراقي خالص ليكون لهم حافزاً في الاستمرار بملاحقة العناصر الارهابية واحكام السيطرة على الحدود.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/8/14