النائب علاء الربيعي: القضاء العراقي سيحسم قضية تجديد عقود شركات الهاتف النقال المتسبب بهدر اموال كبيرة من خزينه الدولة

أكد النائب علاء الربيعي عن لجنة الاتصالات والاعلام النيابية خلال تصريح له يوم الاثنين ١٧/٨/٢٠٢٠ ، ان القضاء العراقي سيصدر قراره في قضية تجديد عقود شركات الهاتف النقال .

وأوضح الربيعي ان القضاء العراقي سيحسم هذه القضية بإصدار أمر ولائي بإيقاف تمديد عقود تراخيص الهاتف النقال تأكيداً لموقفنا الثابت كونها تنطوي على مخالفات دستورية وقانونية فضلا على تسببها بإضرار بالمال العام وحرمان الخزينة العامة من مبالغ كبيرة مستحقة على الشركات ، ولعدم وجود تنافس حقيقي يتيح لشركات اخرى الدخول في تقديم هذه الخدمة بما يضمن زيادة الايرادات غير النفطية ودعم الإقتصاد الوطني .

كما اكد النائب علاء الربيعي ان اللجوء الى القضاء جاء نتيجة اصرار الحكومة على تمرير هذه العقود فضلاً عن الموقف الغامض لهيئة الاعلام والاتصالات الذي يوحي بأن هنالك صفقات فساد وضغط سياسي من اجل تمرير هذه العقود المشبوهه، مبيناً ان يوم غد سيكون الفيصل في هذا الامر ولدينا أمل كبير بأن القضاء سيعيد الحق للشعب العراقي ولن يرضخ لفساد بعض السياسين.

ودعا عضو لجنة الاتصالات والاعلام الجهات الرقابية وتحديداً هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية الى متابعة هذه الملفات وعدم التهاون مع هذه الملفات والاطاحة بالفاسدين الذين تسببوا بتمرير هذه الصفقات التي أدت الى ضياع حقوق العراقين .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٧/٨/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X