لجنة المراة والاسرة والطفولة النيابية تناقش التشريعات المناهضة للعنف ضد المراة مع لجان مجلس النواب التونسي

شاركت لجنة المراة والاسرة والطفولة النيابية في جلسة افتراضية نظمها المعهد الديمقراطي الوطني NDI مع لجان مجلس نواب الشعب التونسي يوم الخميس 20/8/2020.

وشاركت عن لجنة المرأة والاسرة والطفولة النائب انتصار الجبوري نائب رئيس اللجنة والنائب وصفية شيخو مقررة اللجنة، وعن لجنة الخدمات والاعمار النائب عائشة المساري نائب رئيس اللجنة في الجلسة الافتراضية التي استعرض فيها السيدات النواب التونسيات من لجنة المرأة ولجنة الحقوق والحريات قانون مناهضة العنف ضد المرأة واقراره، ومتابعة تنفيذه من قبل اربع نائبات حاليات وسابقات في مجلس نواب الشعب التونسي .

واشارت السيدات النائبات التونسيات الى محتوى القانون والجوانب التقنية بما فيها المواد الخلافية التي اخذت حيزاً من المناقشات البرلمانية ، وكيفية التواصل الخارجي مع الدوائر المعنية واصحاب المصلحة والجماهير، والتواصل البرلماني الداخلي بين الكتل المختلفة والمجموعة النسوية في مجلس النواب.

من جانبها قدمت النائب انتصار الجبوري نائب رئيس لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية نبذة عن مشروع قانون مناهضة العنف الاسري المعد من قبل رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وما ينم عنه من خطط اولية في مجلس النواب العراقي لتمرير هذا القانون واقراره اضافة مداخلات قيمة من قبل المشاركات في الجلسة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
20/8/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X