الأمين العام لمجلس النواب يلتقي بعدد من الشخصيات الأكاديمية

التقى الأمين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني صباح اليوم في مقر إقامته بمحافظة اربيل بعدد من الشخصيات الأكاديمية ، حيث التقى الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وتناول اللقاء واقع التعليم والتربية في العراق بشكل عام ومحافظة نينوى بشكل خاص واثار جائحة كورونا على مستوى التعليم في جميع المراحل الدراسية.
وتبادل الجانبان وجهات النظر في كيفية الوصول إلى مستوى من التعليم يوازي الدول المتقدمة.
كما بحث الجانبان الية التنسيق والتواصل بين الأمانة العامة لمجلس النواب وجامعة الموصل وامكانية التعاون بين الجانبين في المواضيع التي من شأنها تطوير العمل البرلماني وتبادل المعلومات والخبرات ونقل مقترحات واراء المعنيين في الجامعة الى اللجان المختصة في المجلس .

وقدم الأمين العام نسخة من رسالة الدكتوراه التي نالها في مجال التربية الى الدكتور الأحمدي كهدية إلى الجامعة .
من جهته اثنى رئيس الجامعة على دور الأمين العام في رفد الجامعة بالمصادر والكتب بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية مما اسهم في تعزيز مكتبة الجامعة وتوسعها وزيادة عدد الكتب فيها.
الى ذلك التقى الأمين العام بالدكتور محمد الوائل الاستاذ في الجامعة اللبنانية – الفرنسية في محافظة اربيل.

وتناول الجانبان سبل ارتقاء بواقع التعليم والتربية ودور الجامعات بذلك وخاصة الجامعات غير الحكومية ،فضلا عن بحث امكانية التنسيق والتواصل بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس النواب في مواضيع تبادل المعلومات والخبرات في المجال البرلماني .

كما التقى الأمين العام ،بالسيد عبد الرحمن البرزنجي المستشار في وزارة الداخلية بحكومة اقليم كوردستان.

وتناول اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بالوضع الأمني الراهن في العراق وإقليم كوردستان ، فضلا عن عدد من المواضيع الاجتماعية .

المكتب الإعلامي للأمين العام لمجلس النواب
الجمعة ٢٨/٨/٢٠٢٠