معهد التطوير البرلماني ينظم دورة عن ادارة المكاتب والسكرتارية

نظم معهد التطوير البرلماني بحضور الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله سيريني ونائب الامين العام للشؤون الادارية السيد صادق جمعة ومدير عام المعهد السيد سعد فياض ومدير عام الدائرة الاعلامية السيد محمد ابو بكر، اليوم الثلاثاء 15/9/2020 دورة عن ادارة المكاتب والسكرتارية لموظفي المجلس.
وفي مستهل الدورة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس وتستمر ليومي الثلاثاء والأربعاء، اثنى امين عام مجلس النواب على جهود مدير عام معهد التطوير البرلماني لدور المعهد في تطوير العمل الإداري في المجلس.
وشدد السيد امين عام المجلس على الحرص و الجدية في اداء العمل الشامل من قبل الموظفين وفقا لاساليب الإدارة الحديثة من اجل ان يكونوا عناصر فاعلين في مؤسساتهم بغية الاسهام بإصلاح اي خلل والقيام بالواجب الموكل اليهم داعيا الى التعلم والتطور بشكل مستمر لتحقيق التقدم في أداء المؤسسة والوصول الى الأهداف المنشودة.
واكد السيد سيريني حرص مجلس النواب ممثلا بالأمانة العامة على تطوير وتعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية ومختلف دول العالم في مجال تبادل الخبرات وإقامة الدورات التطويرية من اجل النهوض بواقع العمل وتنمية قدرات الموظفين.
من جهته بين مدير عام معهد التطوير البرلماني السيد سعد فياض ان دورة ادارة المكاتب والسكرتارية تعد من ضمن خطة التدريب السنوية لعام 2020 بهدف تطوير مهارات موظفي المجلس وتنميتها بالشكل الأمثل.
وأضاف السيد مدير عام معهد التطوير البرلماني ان المعهد سيستمر بإقامة الدورات التدريبية والورش والندوات للسيدات والسادة النواب وموظفي المجلس من اجل اكتساب معلومات ومهارات تخدم العمل في المؤسسة التشريعية لافتا إلى أن المعهد يمتلك برامج متنوعة لدورات في مختلف الاختصاصات.
وشهد اليوم الاول للدورة التي يحاضر فيها السيد عمر صفاء طه المدير العام في الامانة العامة لمجلس النواب طرح محاور تتعلق بتعريف السكرتارية والقواعد الأساسية والمهارات التي لابد أن تتوفر بمن يشغل هذه الوظيفة.
كما تطرق المحاضر الى أنماط السكرتارية وتشمل النمط البصري والسمعي والعددي والعاطفي مع شرح مفصل لكل نمط ومميزاته في أداء المهام الموكلة الى الموظف، فضلا عن عرض أهمية السكرتارية ودورها في مجال التنظيم والتخطيط ورقابة ودقة المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات.
وتناول المحاضر السيد عمر صفاء طه خلال الدورة انواع السكرتارية التي تشمل السكرتارية العامة والسكرتارية التخصصية والسكرتارية الخاصة وتعريف وظيفة مدير المكتب ومهاراته وخصائص بالإضافة إلى أصول السكرتارية.
وتخلل الدورة في يومها الأول مناقشات وتبادلا للاراء والافكار بين المحاضر والمشاركين بشأن تطور العمل الوظيفي واليات عمل السكرتارية وما يتعلق بادارة المكاتب في المؤسسات.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
15/9/2020