اللجنة المالية تبحث مع وزير النقل تخصيص المبالغ اللازمة لإكمال ميناء الفاو الكبير

التقى وفد من اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة ورفقة عدد من السادة الاعضاء يوم الاربعاء ١٦/٩/٢٠٢٠ السيد وزير النقل ناصر البندر لبحث عدد من القضايا المهمة والسبل الكفيلة في دعم وانجاح قطاع النقل العراقي.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر وزارة النقل اكد وفد اللجنة المالية على تخصيص المبالغ اللازمة لإكمال إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير وتشغيل القناة الجافة بعد ان خصصت اللجنة مبلغ ٤٠٠ مليار دينار لهذا المشروع في موازنة عام ٢٠١٩ .

وشددت اللجنة المالية على ضرورة الإسراع باصلاح الضرر في خط السكك الحديدية في منطقة الفتحة التابعة لمحافظة صلاح الدين لإعادة تسيير القطارات من اجل نقل البضائع والمسافرين لسوريا وتركيا ومعالجة الأضرار في جسور السكك إلى المناطق الغربية باتجاه الأردن وسوريا .

واكدت اللجنة المالية على الاهتمام بالمطارات وشركة الخطوط الجوية العراقية فيما يخص شروط السلامة والأمان العالمية ، فضلا عن دعم السلطة البحرية بعد ان صادقت الوزارة على تشكيل مجلس ادارتها وتخصيص مقر لها لتاخذ دورها في مجال العمل المحدد لها وفقا للقانون و المعايير الدولية .

كما بحث وفد اللجنة المالية سبل اكمال الطريق الرابط بين الزبير وميناء الفاو الكبير الذي وصلت نسبة الانجاز فيه الان ٢٤٪؜ واهم المعوقات التي تحول دون إكماله .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
16/9/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X