معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يختتم اعمال دورة ادارة المكاتب والسكرتارية

اختتم معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يوم الاربعاء 16/9/2020 اعمال دورة ادارة المكاتب والسكرتارية لموظفي المجلس التي استمرت ليومين.

وقال السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب أن” نحو ٢٥ من السيدات والسادة الموظفين من مختلف دوائر ولجان مجلس النواب اكملوا على مدى يومين دورة متكاملة بادارة المكاتب والسكرتارية ضمن خطة معهد التطوير البرلماني لتاهيل الموظفين”.

وأضاف ان ” المعهد سيواصل خلال الفترة المقبلة إقامة الدورات المتخصصة وورش العمل لتطوير الملاكات الوظيفية وتعزيز قدرات السيدات والسادة النواب في مختلف المجالات ” لافتا إلى أن” اكاديميين ومراكز تدريب وتطوير متميزة مستعدون لتقديم خدماتهم لدعم خطة تطوير المؤسسة التشريعية”.

وشهد اليوم الثاني للدورة التي عقدت في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس ويحاضر فيها السيد عمر صفاء طه المدير العام في الامانة العامة لمجلس النواب التطرق الى محاور تتعلق بتطوير مهارات الموظفين الذين يشغلون مناصب في إدارة المكاتب والسكرتارية.

كما تضمنت الدورة شرحا عن المهارات الواجب توفرها في مدير المكتب والاسس العامة لنجاح مدراء المكاتب في أداء مهامهم فضلا عن استعراض مفهوم استقبال الزائرين وكيفية إتمام مقابلاتهم والعوامل التي يجب مراعاتها عند استقبالهم بالإضافة إلى التطرق لأنواع وإنماط الزائرين وكيفية التعامل معهم.

وتناولت الدورة مفهوم ترتيب المواعيد والعوامل التي يجب مراعاتها عند ترتيب الموعد وطرق ترتيب المواعيد.

وتخلل الدورة في يومها الثاني مناقشات وتبادلا للاراء بين المحاضر والمشاركين بشأن اليات عمل السكرتارية وما يتعلق بادارة المكاتب في المؤسسات والاساليب الحديثة المعتمدة في هذا المجال .

وكان اليوم الاول للدورة قد شمل محاضرات عن أنماط السكرتارية وتشمل النمط البصري والسمعي والعددي والعاطفي مع شرح مفصل لكل نمط ومميزاته في أداء المهام الموكلة الى الموظف، فضلا عن عرض أهمية السكرتارية ودورها في مجال التنظيم والتخطيط ورقابة ودقة المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات بالإضافة إلى انواع السكرتارية وتعريف وظيفة مدير المكتب ومهاراته وخصائصه بالإضافة إلى أصول السكرتارية.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
16/9/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X