لجنة التعديلات الدستورية تعقد جلسة لاستكمال مناقشة بنود الدستور لانجاز عملها ورفع تقريرها النهائي

عقدت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة النائب فالح الساري رئيس اللجنة وبحضور عدد من أعضائها يوم السبت ١٩/٩/٢٠٢٠ اجتماعا لمناقشة البنود والتعديلات الدستورية وإضافة التعديلات المقترحة إليها.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية مناقشة استكمال بقية بنود الدستور والقضايا الفنية لعمل اللجنة، اذ اكد السيد الساري على ان اللجنة هي لجنة توافقية تضم ممثلي المكونات العراقية كافة سواءا الدينية والعرقية وغيرها.

وتم الاتفاق على تثبيت جميع المقترحات التي يقدمها السادة النواب والكتل السياسية التي قدمت خلال الاجتماعات الماضية والحالية من اجل مراجعتها ومناقشتها بشكل كامل لاحقا للوصول الى اتفاق توافقي بشأنها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواد الدستورية ١١٤ و١١٥ و١١٦ و١١٧ و١١٨ و١١٩ و١٢٠ و١٢١ من الدستور وتم الاستماع الى المقترحات بشأنها.
وتم تدوين جميع المقترحات في البنود اعلاه.

واستلمت اللجنة مقترحات من كتل سياسية بشأن عدد من البنود الدستورية من اجل مناقشتها داخل اللجنة َبحضور ممثلي الكتل.

واكد النائب فالح الساري على ان اللجنة ماضية في اكمال مهمتها وتسليم تقريرها وتتحمل مسؤولية تاريخية في اجراء التعديلات الدستورية والاتفاق عليها وفق ما يصب في مصالح الشعب والبلاد.

كما تم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات لإكمال التعديلات الدستورية بأسرع وقت ممكن من أجل رفعها الى مجلس النواب وعرضها لاستفتاء الشعب العراقي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٩/٩/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X