النائب سعد الحلفي : يؤكد دعم لجنة الأمن والدفاع الكامل للقوة الجوية العراقية

دعا النائب سعد مايع الحلفي يوم الاحد ٢٠/٩/٢٠٢٠ إلى تقديم الدعم التام للقوة الجوية العراقية، مؤكداً على بناء منظومة متكاملة للحفاظ على سيادة البلاد وحماية سمائه من الخروقات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة الأمن والدفاع برئاسة السيد “محمدرضا آل حيدر” وحضور أعضاء اللجنة وبمشاركة قائد القوة الجوية اللواء الطيار “شهاب جاهد” ومدير التدريب الجوي اللواء الركن “نهاد ناطق” وعميد كلية القوة الجوية اللواء الطيار الركن “مهند غالب الاسدي” وعدد من السادة الضباط.

وذكر الحلفي ان اللجنة تناقش فقرات قانون كلية القوة الجوية الجديد المقرر تشريعه تحت قبة مجلس النواب قريباً بهدف اعداد وتهيئة ضباط طيارين ومقاتلين ومهندسين وفنيين أكفاء وفق أحدث الدراسات والتقنيات المعمول بها دولياً بما يتلاءم مع التطور الحاصل في الطائرات العسكرية الحديثة.

وأضاف الحلفي : إن القانون الجديد سيسهم في تعزيز القوة الجوية العراقية عبر استحداث تخصصات جديدة ورفدها بمقاتلين يتمتعون بالمهارة العالية بالإضافة إلى إمكانية التعاقد مع مدربين دوليين أو محاضرين مهنيين لتعزيز قدرات الطيارين العراقيين وتطوير قابلياتهم القتالية والفنية والهندسية.

و أكد عضو لجنة الأمن والدفاع على أهمية تقديم الدعم التام للقوة الجوية العراقية وتسخير الإمكانيات المتاحة لغرض خلق منظومة جوية متكاملة للحفاظ على سيادة البلاد ولتوفر الحماية المناسبة لسماء وأرض وماء بلاد الرافدين من الخروقات العسكرية التي تحدث بين الحين والآخر.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/9/2020