اللجنة المالية تعقد اجتماعاً مشتركاً مع لجنة الصحة لمناقشة قانون الضمان الصحي

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الاعضاء بالاشتراك مع لجنة الصحة والبيئة وحضور ممثل الحكومة في مجلس النواب السيد طورهان المفتي يوم الثلاثاء ٢٢/٩/٢٠٢٠ اجتماعاً مشتركاً لمناقشة قانون الضمان الصحي.

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة المالية اكد السيد رئيس اللجنة د.هيثم الجبوري على اهمية هذا القانون لما له من اثار ايجابية بشأن تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين.

واستعرضت اللجنة المالية واقع الازمة الاقتصادية التي سببتها جائحة كورونا والتي كشفت ايضاً الى ضرورة النهوض بالواقع الصحي وتطوير البنى التحتيه للمؤسسات الصحية.

وانصبت مناقشات السيدات والسادة اعضاء اللجنة بشأن الجنبة المالية في قانون الضمان الصحي وكيفية تخصيص الاموال اللازمة له ، فضلا عن ضرورة فصل الازدواجية الموجودة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي.

من جانبها اكدت لجنة الصحة والبيئة انه قد تم التوصل الى اتفاق بشأن النقاط الخلافية الخاصة بقانون الضمان الصحي الذي يعد من اهم القوانين التي نسعى الى اقرارها بالسرعة الممكنة.

في الختام اثنت لجنة الصحة والبيئة على جهود اللجنة المالية ومشاركاتها في مناقشة القانون من اجل التوصل الى صيغة نهائية تصب في خدمة الصالح العام.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٢-ايلول-٢٠٢٠