لجنة الخدمات والاعمار النيابية تناقش مشروع ميناء الفاو الكبير

عقدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني وبحضور اعضائها يوم الثلاثاء 22/9/2020 اجتماعا ناقشت فيه مشروع ميناء الفاو الكبير.

وناقش الاجتماع الذي حضره مستشار مجلس النواب لشؤون الخدمات والاعمار السيد صلاح الحميري رؤية لجنة الخدمات والاعمار النيابية بِشأن احالة العقد للشركة الكورية والاعماق والمدد المقررة ومن المفترض ان تنجز والتي اثيرت من خلال الاعلام في الاونة الاخيرة بما يتعلق بالمدد والكلفة وعمق الحفر.

وكان قد تقرر وجود ممثل عن اللجنة من اجل الاطلاع والتدارس وحسم هذا الملف والاشراف على لجان التفاوض قبل الموافقة عليه واطلاقه ، واستضافة الجهات الفنية المتخصصة في شركة الموانئ العراقية او وزارة النقل من اجل الوصول الى حلول ناجعة ومنتجة في اطار مساهمة الميناء في زيادة الدخل القومي وميزانية المدفوعات.

كما شدد رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية د. وليد السهلاني على بذل اقصى الجهد من اجل اطلاق مشروع ميناء الفاو الكبير، وازالة المعوقات وضمان سير الاجراءات بشكلها القانوني وفق السياقات السليمة المعمول بها لإنجاز هذا المشروع الذي يعتبر نقلة نوعية لخلق موارد اقتصادية تضاهي مورد النفط من حيث الامكانات والموارد الاقتصادية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/9/2020