لجنة التعايش السلمي تناقش عددا من المواضيع المدرجة على جدول اعمالها

عقدت لجنة التعايش السلمي برئاسة الشيخ عبود العيساوي رئيس اللجنة وبحضور عدد من الساده النواب يوم الاربعاء ٢٣/٩/٢٠٢٠ اجتماعا في مقر اللجنة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة قانون البرنامج الوطني لحماية التعايش السلمي والذي تسعى اللجنة لاقراره خلال هذه المرحلة حيث تم الاتفاق على تقديم مقترحات السادة النواب على القانون المذكور من اجل الحذف والاضافة والتعديل على فقراته لتمريره لرئاسة المجلس لاقراره.

كما تمت مناقشة مشاركة اللجنة مع لجنة الهجؤة المهجرين بخصوص قانون الابادة الجماعية اذ تم الاتفاق على سحب نسخة من القانون لغرض اثراءئه قبل قراءته في الجلسات فضلا عن مناقشة مشروع قانون كركوك عاصمة التعايش السلمي.

من جانب اخر قرر السيد رئيس اللجنة والسادة الاعضاء على زيارة قضاء سامراء يوم الجمعة الموافق ٢٥/٩/٢٠٢٠ وذلك بناء على الدعوة المقدمة للجنة للحضور وحل عدد من المشاكل الموجودة في المدينة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق السادة الحضور على استضافة عدد من الوزراء ومستشار رئيس الوزراء للتعايش السلمي ومدير عام المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء واقامة عدد من الندوات في المحافظات كالموصل وكركوك ودهوك والبصرة كما سيتم تحديد تواريخ الندوات والاستضافات في الاجتماع المقبل للجنة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
23/9/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X