اللجنة المالية تستضيف وزير الزراعة ومدير عام عقارات الدولة

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب د. هيثم الجبوري وحضور السيدات والسادة الاعضاء وبحضور عدد من السادة نواب لجنة الاقتصاد والاستثمار ولجنة الزراعة يوم الاربعاء ٢٣/٩/٢٠٢٠ السيد وزير الزراعة محمد الخفاجي والكادر المتقدم في الوزارة والسيد مدير عام عقارات الدولة علي عبد الكريم لمناقشة قانون استيفاء اجر المثل عن الاراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لاغراض غير زراعية .

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة المالية طرح السادة الاعضاء ارائهم ومقترحاتهم بشأن القانون واهمية انهاء ظاهرة التجاوز على الاراضي الزراعية ، فضلا عن استحصال اموال الدولة من المتجاوزين ومحاسبتهم .

كما ناقشت اللجنة سبل تطوير الاستثمار في مجالات الصناعة والتجارة والزراعة من خلال هذا القانون الذي سيسهل الكثير من اجراءت تمليك الاراضي امام المستثمرين وخلق بيئة صحية للاستثمار تسهم في خلق الالف فرص العمل للخريجين و الشباب العاطلين وتدفع باتجاه تنشيط القطاع الخاص .

من جانبه قدم السيد وزير الزراعة رؤيته بشأن القانون وتنظيم وضع الاراضي الزراعية ومعالجة واقع الحال وتحقيق اكبر قدر ممكن من الفرص الاستثمارية للبلد والذي تمثل الارض لبنتها الاساسية .

ودعت اللجنة المالية وزارة الزراعة ودائرة عقارات الدولة ومديرية التسجيل العقاري الى دراسة القانون وتقديم ملاحظاتهم الاخير بشأن القانون لغرض دراسته ورفع القانون لغرض التصويت عليه .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٣-ايلول-٢٠٢٠