النائب سعد الحلفي يدعو لاجتماع عاجل في مقر لجنة الأمن والدفاع لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات الأمنية

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الجمعة 25/9/2020 إلى عقد اجتماع عاجل في مقر لجنة الأمن والدفاع لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات التي أشار لها سماحة السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) في تغريدته الأخيرة.

وقال الحلفي في بيان: إن الخروقات الأمنية المتكررة التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة تعرض سمعة البلد للخطر وتكاد تجره إلى هاوية الانفلات الأمني الذي لا يحمد عقباه على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف عضو اللجنة : إن سماحة السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) كان أول من استشعر خطر هذه الخروقات على هيبة الدولة وعلاقتها الخارجية بل وتهديدها لحاضر العراق ومستقبله على اعتبار أن من يقوم بها يتعمد التجاوز على القانون والأعراف الدبلوماسية.

ودعا سعد مايع إلى عقد اجتماع عاجل في مقر لجنة الأمن والدفاع بحضور القائد العام للقوات المسلحة ووزراء وقادة الاجهزة الأمنية لتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالخروقات التي أشار لها سماحة السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) في تغريدته الأخيرة.

كما أكد الحلفي على ان تحظى اللجنة الأمنية المرتقبة بدعم مجلسي الوزراء والنواب وان تعمل وفق الاطر والقوانين النافذة وان توفر لها كل الضمانات والحصانة اللازمة لتتمكن من أداء عملها بكل حيادية ومهنية وتكشف الجهات المتورطة بالخروقات خلال مدة محددة وتقدمها للعدالة بعيداً عن الضغوط والمجاملات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/9/202‪0