النائبة بيدء خضر السلمان تطالب وزير التعليم العالي بإعادة العمل بقبول الرياضيين الابطال بالدراسات العليا ضمن قناة الابطال

التقت النائبة بيدء السلمان السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد نبيل كاظم عبد الصاحب بمكتبه في مقر الوزارة يوم الاحد 27/9/2020 , مطالبة بضرورة قبول الرياضيين في الدراسات العليا ضمن قناة الابطال.

واكدت السلمان ان الكثير منهم لديهم الرغبة في التقديم والتنافس للحصول على مقعد للدراسات العليا على اساس قناة الابطال التي كان يتم بموجبها سابقاً التنافس على مقعد واحد لقبول الأبطال من خريجي كليات التربية الرياضية وحسب الضوابط والآليات المعتمدة بذلك.

واوضحت النائبة بيدء خضر بأنه عندما تم الغاء القبول على اساس قناة الابطال فإن الكثيرين منهم قد واجهوا صدمة الاقصاء من التقديم للدراسات العليا وهذا ما اعتبروه قراراً مجحفاُ بحق ابطالنا الذين رفعوا راية العراق امام منصات التتويج الدولية.

واشارت النائبة بيدء السلمان الى ان لجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة قد اجتمعت خلال العام الدراسي 2017- 2018 وقدمت مقترحاً يتضمن اعادة العمل بقناة الرياضيين الابطال , غير ان وزارة التعليم العالي قد اشارت الى عدم شمول مقترحهم ضمن الخطة للعام 2018 , واستمر الحال على ما هو عليه لحد الان.

واختتمت النائبة بيدء السلمان طلبها بالتأكيد على ضرورة اعادة العمل بقبول الرياضيين الابطال في الدراسات العليا ضمن قناة الابطال ليتسنى لهم صقل مواهبهم الدراسية وتعزيز خبراتهم العلمية.

من جهته اكد السيد الوزير على حرصه واهتمامه بمنح الرياضيين الابطال حق التنافس للحصول على مقعد في الدراسات العليا ضمن قناة الابطال , اذ وجه مديرية البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي لبيان رأيها بشأن قناة الابطال ليتسنى له اتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
28/9/2020