النائب سعد الحلفي رفقة رئيس لجنة الأمن والدفاع يلتقي وزير النقل

التقى عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الأربعاء 2020/9/30 رفقة رئيس لجنة الأمن والدفاع النائب محمدرضا آل حيد السيد ناصر الشبلي وزير النقل.

وأشار الحلفي ان اللقاء استعرض الخطط التي أعدتها وزارة النقل بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة بمناسبة حلول الزيارة المليونية في أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) واجراءاتها المتخذة للتخفيف من معاناة الزائرين التي تتكرر كل عام نتيجة عدم توفر وسائل النقل الكافية.

وأوضح الحلفي إن وزارة النقل اتخذت التدابير اللازمة لنقل الزائرين من والى محافظة كربلاء المقدسة واستنفرت كل طاقتها لتوفير الخدمة المناسبة لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) من خلال نقل الزائرين بالباصات والشاحنات طوال أيام الزيارة المباركة.

وأضاف النائب الحلفي انه جرى بحث ملف ميناء الفاو الكبير والاطلاع على مراحل انجاز هذا المشروع الاقتصادي الحيوي والوقوف على أهم التحديات والاستماع إلى آخر المستجدات من أجل إبداء المساعدة الممكنة في حال احتاجت الوزارة إليها من مجلس النواب .

من جانب اخر دعا الحلفي إلى انشاء مناطق وساحات للتبادل التجاري في أطراف العاصمة بغداد لتقليل الزخم المروري الحاصل في الطرق الداخلية للعاصمة فضلا عن المحافظةعلى الطرق من الضرر نتيجة الاحمال الزائدة للشاحنات المخصصة لنقل البضائع.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/9/30



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X