لجنة الثقافة النيابية تبحث الستراتيجية المستقبلية لهيئة السياحة لتعظيم الإيرادات المالية

 

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب يوم الاحد 11/10/2020 مع رئيس هيئة السياحة والوفد المرافق له، ومدير شرطة حماية الآثار ومدير الأمن السياحي في وزارة الداخلية، ستراتيجية السياحة المستقبلية والخطط المرسومة للنهوض بواقع هذا القطاع المهم من أجل تعظيم الإيرادات المالية لخزينة الدولة.

واكدت السيدة رئيس اللجنة والسادة الأعضاء اثناء استضافة رئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبدالله والوفد المرافق له والسيد اللواء مدير شرطة حماية الآثار والسيد العميد مدير عام الأمن السياحي في وزارة الداخلية على تنشيط السياحة الدينية ومضاعفة اعدادها من خلال فتح منافذ مع جميع الدول وإبداء التسهيلات من خلال فتح خطوط نقل جوية مباشرة، وإجراءات منح تأشيرة دخول (الفيزا).

وناقش الاجتماع ضرورة الاهتمام بالترويج للشركة الوطنية للسياحة، وإيصال الرسائل الحسنة عن العراق ومرافقه السياحية من خلال وسائل الإعلام المتاحة، ودعم الشركات السياحية التابعة للقطاع الخاص وتقديم العون لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجه تفويج السائحين إلى البلاد، والعمل على تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم ١٠٠ الخاص بتنشيط السياحة والنهوض بواقعها.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر عام بحظور جميع الجهات ذات العلاقة وخبراء ومتخصصين للخروج بتوصيات ملزمة لتنفيذ الستراتيجية المواكبة للتطوير السياحي في دول المنطقة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/10/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X