اللجنة المالية تناقش مع وزير المالية ورقة الاصلاح المالي

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب مثنى السامرائي نائب رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الاعضاء يوم الثلاثاء ١٣/١٠/٢٠٢٠ وزير المالية علي علاوي والوفد المرافق له لمناقشة ورقة الاصلاح المالي المقدمة من الحكومة والتي وضعها مجلس النواب كمادة في قانون الاقتراض تلزم الحكومة باجراء عملية اصلاح حقيقي لواقع الاقتصاد العراقي.

في مستهل اللقاء قدم وزير المالية والوفد المرافق له لاعضاء اللجنة المالية شرحاً تضمن المحاور الرئيسية لورقة الاصلاح المالي واهم القطاعات التي تستهدفها تلك الورقة مثل قطاع الزراعة والصناعة وقطاعي النفط والغاز .

وقدم اعضاء اللجنة المالية آراءهم ومقترحاتهم بشأن ورقة الاصلاح المالي وسبل تحرير الاقتصاد العراقي والاتجاه نحو دعم القطاع الخاص وتوفير البيئة اللازمة لانجاحه ، فضلا عن التركيز على القطاعات الناهضة مثل النفط والغاز والزراعة والصناعة .

وشددت اللجنة المالية على ضرورة تطبيق الاجراءات الاصلاحية من قبل الحكومة عبر اتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية وتفعيل الضرائب وجباية الكهرباء ومحاربة الفساد واعتماد رقم وظيفي لجميع موظفي الدولة ، فضلا عن جدولة هذه الاجراءات كلها في توقيتات زمنية سريعة تلتزم بها حتى الحكومات القادمة .

وفي الختام اوضحت اللجنة المالية انها ستقوم ببحث الورقة الاصلاحية بشكل دقيق مع اضافة مقترحاتها التي سبق وان دعت الحكومة الى الاخذ بها لتجنب الوقوع في ازمات مالية من اجل الخروج بورقة مشتركة تصلح النظام المالي في البلد.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٣-تشرين الأول-٢٠٢٠

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X