النائب محمد شياع السوداني يكشف عن مستجدات الدعوى القضائية والامر الولائي بايقاف تجديد عقود الهاتف النقال

اعلن النائب محمد شياع السوداني يوم الثلاثاء ١٣/١٠/٢٠٢٠ اخر المستجدات بخصوص الدعوة المدنية التي أقامها بايقاف اجراءات تجديد عقود الهاتف النقال.

وقال النائب السوداني خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” ان الامر الولائي الصادر في ٢٥ ايلول الماضي من محكمة الكرخ بإيقاف اجراءات الهاتف النقال وكانت هناك جهات تظلم من القرار وهم مجلس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات وشركات الهاتف النقال اسيا سيل والاثير”.

واوضح النائب السوداني انه بعد مضي مرافعات لخمس جلسات للمحكمة صدر امر من قاضي المحكمة بابقاء الامر الولائي ورفض التظلمات التي قدمتها الاطراف المعنية والتي قامت بعدها بتمييز قرار القاضي”.

وبين النائب السوداني انه من المقرر ان يصدر قرار من محكمة التمييز خلال اليومين المقبلين بشأن طلب التمييز، مؤكدا ان الامر الولائي للمحكمة اوقف جميع اجراءات تجديد وتمديد العقود وان ليس بوسع الحكومة او هيئة الإعلام والاتصالات المضي بإجراءات التمديد بناء على الامر الولائي.

ونبه الى ان اصل الدعوة المدنية بدأنا بالاستمرار بتقديم اللوائح وايضا سيقدم الجانب الاخر المدعى عليهم دفوعاتهم، مشيرا الى انه بعد تقديم طلب استمهال لغرض اعداد اللائحة التي قدمناها تضمنت دفوع شكلية وموضوعية التي اشرناها على مجلس الوزراء وهيئة الاتصالات والتي تتكون من ٥١ صفحة ومعززة بوثائق ومستندات رسمية اكثر من ١٥٠ وثيفة جميعها تؤكد على خروقات هذه الشركات وتنفيذهارالسلبي لاصل العقد الذي وقع عام ٢٠٠٧ والغرامات والشكاوي التي وردت الى البرلمان والوزارة والحكومة.

وأوضح النائب السوداني الى ان الممثل القانوني لرئيس مجلس النواب اليوم ايضا قدم الائحة الخاصة به، مشيرا الى ان الاطراف المدعى عليها قدمت طلبا للاستمهال لغرض الاجابة وحدد القاضي موعد يوم الخامس والعشرين من هذا الشهر. موعدا للمرافعة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
١٣/١٠/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X