لجنة التخطيط الاستراتيجي تستضيف السيد وزير التجارة والوفد المرافق له

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي بحضور السيد نائب رئيس مجلس النواب د.بشير حداد وبرئاسة النائب حازم الخالدي رئيس اللجنة وبحضور السيدات والسادة الاعضاء يوم الثلاثاء 2020/10/13 وزير التجارة د.علاء الجبوري والكادر المتقدم والمكون من المدراء العامون في الوزارة .

وبعد الترحيب بحضور الوزير والوفد المرافق له من قبل السيد نائب رئيس المجلس د. الحداد تطرق اللقاء إلى العديد من الموضوعات والملفات التي تتعلق بالبطاقة التموينية والاتفاقيات التجارية بين العراق ودول الجوار والعالم فضلاً عن تداعيات الأزمة الإقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا ومواجهة التحديات في المرحلة القادمة مشيرا الى أن مجلس النواب يتابع وبحرص مع كافة الوزارات ومن خلال لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي آليات تطبيق برنامج الحكومة والإصلاحات الضرورية في مؤسسات الدولة وتعزيز دور الوزارات الخدمية وبالاخص وزارة التجارة التي لديها مهام كبيرة لدعم الأقتصاد وعليها توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين وتفعيل الجهاز الرقابي في الوزارة ورسم السياسات التجارية الداخلية والخارجية العامة للبلاد وتأمين الخزين الاستراتيجي للمنتجات والمواد الغذائية والسلع الأساسية للمواطنين في جميع المحافظات.

من جانبه أكد النائب الخالدي رئيس اللجنة على دعم الوزارة في تنفيذ برنامجها الحكومي الذي يجب أن ترسله للجنة وان يعمل على توفير كل المستلزمات الغذائية الضرورية التي يحتاجها المواطن العراقي والتي هي عصب الحياة بالنسبة له مشيرا الى توفير مفردات البطاقة التموينية وبشكل دوري وعلى مدار السنة لكافة أبناء الشعب وبجودة عالية .

من جانب آخر تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل السادة النواب الحاضرين والتي أجاب عليها الوزير والوفد المرافق له وبيان كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة والتي تؤثر بدورها على القطاع الاقتصادي للبلد .

كما استعرض الوزير جهود الوزارة في الفترة الحالية وإستمرار العمل بما ينسجم مع المنهاج الوزاري للحكومة ومتطلبات المرحلة لمواجهة التحديات الإقتصادية والصحية بسبب جائحة كورونا واعدا السادة الحضور بإرسال كافة التقارير بالتفاصيل حول كل ما تم إنجازه من المشاريع التي هي قيد التنفيذ والمدرجة في البرنامج الحكومي والخطة الاستراتيجية للوزارة وايضا المشاريع المزمع تنفيذها بالمستقبل وحسب التوقيتات الزمنية المتفق عليها .

وفي الختام دعت اللجنة الى الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات للنهوض بواقع الوزارة ومواصلة متابعة عمل الوزارة وضرورة ارسال البرنامج الحكومي للجنة وآلية تنفيذ بما يحقق مصلحة المواطن .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٣-تشرين الأول-٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X